السياحة في تركيا.. مركز "ميرغا بوتان" التركي.. تزلج على ثلوج الربيع


يستقطب مركز "ميرغا بوتان" للتزلج في ولاية هكاري جنوب شرقي تركيا السياح المحليين والأجانب وتظل أبوابه مفتوحة أمام عشاق التزلج حتى خلال فصل الربيع.

ويعد المركز أحد الأماكن التي يبدأ فيها موسم التزلج مبكرا وينتهي متأخرا، ويقصده آلاف الزوار سنويا من داخل تركيا وخارجها وبينهم مجموعات قادمة من أوروبا.

ويقع منتجع التزلج على بعد 12 كم عن وسط المدينة وعلى ارتفاع 2800 متر عن مستوى سطح البحر وهو من مراكز السياحة الشتوية المهمة في المنطقة.

حلة بيضاء ترتديها الهضاب من مركز التزلج، الذي بلغت فيه سماكة الثلوج 174 سم إثر الهطولات الثلجية الأخيرة في الشتاء.

ويجذب المركز أنظار محبي التزلج بمساراته الطبيعية و5 مضامير منفصلة يصل طولها 10 كم تغطيها الثلوج الكريستالية.

ويلقى المركز إقبالا كبيرا من عشاق التزلج الجبلي من عدة دول ومن المتوقع أن يستمر موسم التزلج في المنطقة حتى منتصف أبريل/ نيسان القادم.

ويقضي عشاق التزلج الأجانب الذين يأتون إلى المدينة عن طريق شركات السياحة، وقتا ممتعا بالتزلج في المنتجع والجبال المغطاة بالثلوج.

حاجي طانسو، رئيس نادي "جيلو" لتسلق الجبال والرياضات الطبيعية في المدينة، قال في حديث للأناضول إنهم يواصلون التعريف بمقومات المنطقة في مجال السياحة الشتوية.

وذكر أن المركز يستقبل سياحا من دول أوروبية، موضحا أنه تم استقبال 3 مجموعات قادمة من أوروبا خلال الشهر الماضي (فبراير/شباط).

وأضاف: "هناك مجموعة حاليا تضم عشاق تزلج من ألمانيا وإيطاليا، ذهبنا للتزلج في الجبال صباحا، والآن نحن في منتجع التزلج".

ولفت إلى أن موسم التزلج الجبلي في هكاري طويل جدا وأن الأوروبيين يكتشفون هذا المكان منذ وقت ليس ببعيد.

وأردف أنهم سيواصلون استضافة مجموعات قادمة من أوروبا حتى بداية أبريل.

ولفت إلى أنه "لا يوجد منتجع آخر للتزلج في تركيا به هذه الكمية من الثلوج ويوفر إمكانية التزلج بهذا الشكل المريح كما هنا".

ودعا طانسو الجميع إلى زيارة المركز، وأشار إلى أن الفندق الموجود في الموقع وبيت التزلج يواصلان استقبال الضيوف وأن مختلف المرافق مثل المصعد الجبلي تعمل، حيث التزلج متاح حتى منتصف أبريل.

بدوره قال ممثل الاتحاد التركي للتزلج في الولاية، خليل كورشون، إن مدينة هكاري تتميز بطبيعتها الجغرافية وجودة الثلوج، مشيرا إلى أن محبي التزلج من العديد من البلدان يأتون إلى منتجع التزلج.

وأضاف في حديث مع الأناضول: "لدينا طبيعة بكر ومرافقنا تتقدم كل عام نحو الأفضل، ونوعية الثلوج هنا غير موجودة في العديد من الولايات في تركيا".

وأردف: "في المساء تنخفض درجة الحرارة إلى 10 درجات تحت الصفر، مساراتنا مغطاة بثلوج عالية الجودة".

بدوره الزائر للمركز رسول أكتاش قال للأناضول إنه من ولاية أوردو (شمال) ويعمل مدرسًا في ولاية وان (شرق) وجاء إلى المركز للتزلج مع أصدقائه.

وأردف: "نواصل التزلج خلال شهر رمضان، المنتجع جميل جدا وأعجبني كثيرا. بصراحة، لم أتوقع هذا القدر من الثلج عندما أتيت".

وتابع: "كان الجو مشمسًا عندما وصلنا، والآن يتساقط الثلج، الأجواء جميلة هنا، ونعمل على قضاء وقت ممتع".

بدوره قال ياسر تشيفتشي، القادم من ولاية وان، إن هناك كثير من الثلج في المركز رغم حلول فصل الربيع، وأكد أهمية المركز بالنسبة للمنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية