مليشيات الحوثي تصفي استشاري الجراحة العامة "الشبوطي" في العاصمة صنعاء بظروف غامضة


أقدمت مليشيات الحوثي الإرهابية على تصفية طبيب يمني عقب اختطافه من منزله في العاصمة صنعاء واخفاءه قرابة أسبوعين.

وقالت مصادر محلية ان مليشيات الحوثي اختطفت استشاري الجراحة العامة في مستشفى المتوكل الدكتور "منصور الشبوطي" واخفته قسراً لعدة أيام قبل ان تطلقه جثة هامدة وعليها اثار التعذيب.

وأدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قتل ميليشيا الحوثي للطبيب منصور الشبوطي استشاري الجراحة العامة في مستشفى عبدالقادر المتوكل بصنعاء.

وقالت الشبكة الحقوقية في منشور على حسابها بمنصة "إكس" إن "الميليشيا قامت بتصفية الطبيب الشبوطي في جريمة قتل مع سبق الإصرار"، مشيرة الى أن الميليشيا "كانت قد اختطفت الطبيب من منزله في صنعاء وأخفته قسرا منذ اكثر من أسبوعين في ظروف غامضة خرج بعدها بحالة صحية سيئة وفورا تم الإعلان عن وفاته".

وحملت الشبكة جماعة الحوثي "المسؤولية الكاملة لما تعرض له الشبوطي بدءً من اختطافه وانتهاء بمقتله"، داعية الى "اجراء تحقيق عاجل وشفاف حول ملابسات وفاة استشاري الجراحة الشبوطي".

وطالبت الشبكة المنظمات الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوربي إلى الضغط على مليشيات الحوثي لوقف الاختطافات والاعتقالات التعسفية والمطالبة بالتحقيق الفوري بقضية مقتل الطبيب الشبوطي، واطلاق سراح جميع المختطفين.

كما طالبت منظمة أطباء اليمن في المهجر بتحقيق فوري وشفاف حول ملابسات وفاة استشاري الجراحة العامة في مستشفى عبدالقادر المتوكل الدكتور منصور الشبوطي بعد اختطافه من منزله في صنعاء من قبل مسلحين واحتجازه لنحو أسبوعين في ظروف غامضة قبل أن يطلق سراحه بحالة صحية سيئة.

ولاقت عملية تصفية الدكتور الشبوطي ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

بلدنا يخسر كادراً طبيا مهما

تعليقا على تصفية الدكتور منصور الشبوطي قال الكاتب اليمني ياسين التميمي أن "بلدنا خسر كادراً طبيا مهما ومتميزا هو البرفسور منصور الشبوطي استشاري الجراحة العامة في صنعاء".

واضا ف التميم في منشور على خسابه بمنصة "إكس" إن "السبب مجموعة مسلحة ارسلها زعيم جماعة الحوثي الطائفية الارهابية لتختطف هذا البروفسور وتعذبه وتتركه في حالة سيئة بعد اسبوعين.. تسبب هذا الفعل الشنيع والمروع في استشهاده".

 

كان يتمتع بصحة جيدة

من جانبها قالت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات المحامية هدى الصراري أن وفاة  الدكتور منصور الشبوطي تتعلق "بظروف غامضة بعد اطلاق سراحه حيث قامت مليشيا الحوثي باختطافه من منزله واحتجازه لفترة واطلقت سراحه توفى بعدها".

وأضافت الصرار: "ومن المعروف انه كان يتمتع بصحة جيدة لكن ساءت صحته بعدها وتوفى اثر ذلك".

 

كان لديه معلومات عن الشبكة الحوثية

بدوره قال الإعلامي البارز محمد الضبياني "اختطاف استشاري الجراحة العامة الدكتور منصور الشبوطي من قبل الحوثيين في صنعاء وإخفاؤه وتعذيبه والتي أدت لمقتله، يؤكد أن العصابة الحوثية حاولت استخدامه في جرائم جنائية".

وضاف الضبياني: "حيث اشتهر مستشفى عبدالقادر المتوكل بأنه مسرح عمليات متقدمة للمليشيا لسرقة الأعضاء البشرية وبيعها في السوق السوداء".

وأشار الضبياني إلى أن "الجريمة تؤكد أن الدكتور الشبوطي لديه معلومات خطيرة عن الشبكة الحوثية، لذا أقدمت المليشيا على تصفيته لطمس معالم الجريمة".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية