محافظ حضرموت يدعو الحكومة لتنفيذ عدد من المطالب ويهدد بإيقاف تصدير النفط

هدد محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، اليوم الثلاثاء، 22 أيلول، 2020، بإيقاف تصدير النفط خلال أيام مالم تستجب الحكومة لعدة مطالب خدمية وضعها المحافظ.

وقال المحافظ في كلمة له خلال لقاء موسع إن السلطة المحلية بحضرموت مضطرة أن تبلغ القيادة السياسية بتوقيف تصدير النفط من حقول وميناء تصدير النفط (الضبة) في حضرموت اعتباراً من أول الشهر القادم، ما لم تفي الحكومة بالمطالب الحقوقية لأبناء المحافظة.

ودعا البحسني القيادة السياسية ودول التحالف العربي إلى تحمل مسئولياتها تجاه محافظة حضرموت والمحافظات المحررة الأخرى، وذلك من خلال صرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة، والالتزام بشراء الوقود لمحطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت والتزام الحكومة بسداد قيمة الطاقة المشتراه.

كما دعا إلى التزام الحكومة بتوفير قطع الغيار والزيوت لصيانة محطات الكهرباء التابعة للدولة والتي يعد معظمها خارج الجاهزية بسبب عدم تمكن المؤسسة العامة للكهرباء في توفير متطلبات الصيانة.

وطالب بإلزام الحكومة بإنشاء محطة الكهرباء 100 ميجا التي وجه بها رئيس الجمهورية وبصورة عاجلة والتزام الحكومة بتحويل نسبة المحافظة من مبيعات النفط في وقتها المحدد دون أي انتقاص.

وجاءت تهديدات حضرموت عقب احتجاجات مستمرة شهدتها حضرموت للمطالبة بتوفير الكهرباء، وعدد من الخدمات الاخرى.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية