بعد ساعات من مطالبة مماثلة..  حزب الإصلاح يطالب بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض

جدد حزب التجمع اليمني للإصلاح، مطالبته بالإسراع بتنفيذ اتفاق الرياض، الذي رعته السعودية بين الحكومة اليمنية، وبين مليشيات الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات.

وقال رئيس الهيئة العليا للإصلاح، محمد اليدومي، في منشور جديد له على " الفيس بوك" ندعوا الى الإسراع بتنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة مشكورة  منذ بدايته، حيث أن الاتفاق يعتبر المدخل لحقن دماء اليمنيين و توحيد جهدهم في مواجهة المد الإيراني في المنطقة والمتمثل في ذراعها الحوثية".

وأضاف" كما يعتبر الاتفاق، الطريق الصحيح لعودة مؤسسات الدولة الى عاصمتها المؤقتة حتى تقوم بوظيفتها الدستورية في توفير الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات لكافة المواطنين، مشيدا بالجهد الكبير الذي تبذله المملكة في دعم اليمن على مختلف الأصعدة.

وبارك اليدومي للسعودية وقيادتها على نجاح أعمال قمة دول مجموعة العشرين التي ترأستها المملكة، مثمنا جهود المملكة الكبيرة في مواجهة وباء "كورونا" والمساعدة في التصدي لها وتقديم العون للدول المحتاجة للمساعدة.

وقال إن هذا النجاح الكبير لقمة العشرين يضاف إلى قائمة النجاحات والإنجازات الكبيرة التي تحققها المملكة تحت قيادتها الحكيمة كما إنه نجاحاً للأمة العربية والإسلامية.

ومساء أمس قال اليدومي " إن عدم تنفيذ الشق الأمني والعسكري للاتفاق؛ سيجعل ولادة الحكومة أمراً متعسراً، وغير قابل لأعذار لا معنى لها ولا تصب في مصلحة أحد"، محذرا من مغبة مرور الوقت دون احراز تقدم، قائلا " إن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك .. والأمر بالخيار، إما الإستفادة من الوقت أو الشتات في الأمر".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية