كشف عن دعم جديد.. إعلان هام صادر عن البنك المركزي في عدن
كشف البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، عن دعم جديد، يعزز من جهوده لتحسين مكانة العملة الوطنية والاستقرار العام للأسعار.
 
وقال البنك - في بلاغ نشره موقعه الرسمي "إن الدعم المنتظر الذي سيحصل عليه بعد قدوم الحكومة المنتظر  الى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامها، وسيأخذ أنماط متعددة".
 
وأضاف: "سيتركز معظمه وبصورة غير مباشرة في دعم جهود البنك المركزي لتحسين سعر العملة الوطنية لتعزيز الاستقرار العام للأسعار، وإزالة التشوهات السعرية، والقضاء على التمييز بين قيمة الطبعات الجديدة والقديمة، باعتبارها جميعها قانونية ومعتمدة للتداول". 
 
وتابع: "من المؤكد أن يحظى تعزيز قدرة البنك المركزي بالنقد الاجنبي لمواجهة استيراد السلع الاساسية بالأولوية، وتخفيف الضغوط على ما يشكله الطلب على المشتقات النفطية لاستخدامات محطات توليد الكهرباء". 
 
وأوضح: "فيما يتصل بطلب المشتقات النفطية للأغراض التجارية فإن الترتيبات جارية لتنظيم استيراد المشتقات النفطية وحصر توزيعها عبر شركة النفط فقط ويتولى البنك المركزي توفير العملة الاجنبية والمصارفة لها من موارده الذاتية بالنقد الاجنبي التي ستشهد نمواً كبيراً بعد تشكيل الحكومة". 
 
وخلال اليوميين الماضيين تحسنت أسعار الريال اليمني بشكل طفيف مقابل العملات الأجنبية، عقب تشكيل الحكومة، عقب انهيار تاريخي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية