رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف واضح إزاء جرائم المليشيات

دعا رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المعنية باتخاذ موقف واضح إزاء جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي.

وطالب عبدالملك باتخاذ موقف واضح، وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج الذي شجع المليشيات الحوثية على التمادي في جرائمها على المدنيين العزل.

وأكد أن جرائم الحرب والانتهاكات الوحشية التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين في مناطق سيطرتها واخرها ما يجري في منطقة الحيمة بمحافظة تعز، يجعل الشعب اليمني اكثر عزيمة وإصرار على وضع حد لهذه الجرائم واستكمال استعادة الدولة.

وأوضح رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي اجراه اليوم بمحافظ تعز نبيل شمسان، ان هذه الجرائم الوحشية بما في ذلك عمليات القتل للأطفال والنساء والمدنيين والاعتقالات العشوائية وتفجير المنازل والتهجير القسري للمواطنين لن تسقط بالتقادم وسيدفع مرتكبيها ثمن جرائمهم.

استمع الدكتور معين عبدالملك من محافظ تعز الى تقارير حول جرائم المليشيات الحوثية وحصارها وقصفها لمنازل المواطنين والمزارع بالصواريخ والمدفعية وترويع الآمنين وقتل الاطفال والنساء واختطاف العشرات من الأبرياء.. مشيرا الى الأوضاع الخدمية والتنموية والعسكرية وخطط السلطة المحلية للتعامل معها والدعم المطلوب من الحكومة.

وحث رئيس الوزراء قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز على مضاعفة جهودها لخدمة المواطنين، والتحرك في جميع المستويات لحماية المدنيين .. مؤكدا دعم ومساندة الحكومة لكل الاعمال الهادفة الى تخفيف معاناة المواطنين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية