الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي غير ملتزمة بالسلام وعليها وقف هجماتها على مأرب

دعت الولايات المتحدة مليشيات الحوثي الانقلابية إلى وقف هجماتهم على مأرب ووقف جميع العمليات العسكرية والتحول إلى المفاوضات.

وقال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، إن اعتداء الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي ابتليت بها الشعب اليمني.  

وأضاف" يقدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن حوالي مليون يمني لجأوا إلى مأرب منذ بداية الحرب هربًا من عنف الحوثيين".

مؤكدة أن الهجوم الحوثي لن يؤدي إلا إلى زيادة عدد النازحين داخليًا وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، التي تعد بالفعل موطنًا لأسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وتابع البيان" إذا كان الحوثيون جادين في التوصل إلى حل سياسي تفاوضي، فيجب عليهم وقف جميع عمليات التقدم العسكري والامتناع عن الأعمال الأخرى المزعزعة للاستقرار والمميتة، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود على المملكة العربية السعودية.  

وقال " يجب على الحوثيين الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والانخراط بجدية في الجهد الدبلوماسي الذي يقوده المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، حان الوقت لإنهاء هذا الصراع، لا يوجد حل عسكري.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية