الحكومة تحذّر مليشيات الحوثي من مغبة الإقدام على إعدام أربعة صحفيين

حذرت الحكومة اليمنية، من مغبة إقدام مليشيات الحوثي الإرهابية على تصفية أربعة من الصحفيين المختطفين في سجونها منذ سنوات، بعد إصدارها أوامر بإعدامهم.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ان مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران وبعد افشالها جولة المشاورات حول تنفيذ اتفاق الأسرى والمختطفين، وجهت ما يسمى: محكمة الاستئناف الخاضعة لسيطرتها لعقد أولى جلسات محاكمة أربعة من الصحفيين المختطفين في معتقلاتها منذ ستة أعوام في الـ7 من مارس/ أذار القادم‏".

وأشار أن "مليشيا الحوثي اختطفت الصحفيين من منازلهم واخفتهم قسريا ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي طيلة ستة اعوام واخضعتهم لمحاكمات غير قانونية بتهم ملفقة انتهت بإصدار أوامر بإعدامهم".

وأفاد أن "مليشيا الحوثي رفضت مبادلتهم بأسرى من مقاتليها الذين وقعوا في قبضة الجيش في جبهات القتال"‏.

وطالب الإرياني "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث وكافة منظمات حماية الصحفيين وحقوق الإنسان، بممارسة الضغط اللازم على مليشيا الحوثي لوقف أوامر الإعدام، ومنع استخدام القضاء لقمع ومصادرة الحريات وتصفية الحسابات السياسية، والإفراج الفوري عن كافة الصحفيين دون قيد او شرط".

وفي شهر أبريل/ نيسان 2020، اصدرت مليشيات الحوثيين حكمًا بإعدام 4 صحفيين بتهمة "الخيانة والتخابر مع دول أجنبية" في إشارة الى (دول التحالف العربي الداعمة للحكومة الشرعية)، الصحفيون هم، عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية