بمشاركة اليمن.. اختتام فعاليات منتدى القيادة الذكية 2021م في إسطنبول

اختتمت فعاليات " منتدى القيادة الذكية 2021 " الذي نظمته شركة NBC للتدريب والاستشارات، الثلاثاء، في مدينة إسطنبول التركية.

وعقد المنتدى في الفترة من 21-23 فبراير بمشاركة مباشرة وعبر منصة الزوم لقرابة الـ 60 مشارك من بلدان اليمن وليبيا والعراق والسودان والكويت والسعودية وقطر والأردن وفلسطين.

وفيما استعرضت خلال جلسات المنتدى عدد من أوراق العمل قدمها خبراء بالذكاء الإصطناعي أشاد المشاركون والمتابعون بالتقنيات والمعلومات وجملة التوصيات المحفزة لاستخدامها فى الواقع العملي ضمن جغرافيا العمل المؤسسي سواءً للمنظمات الحكومية أو الخاصة.

وجاء انعقاد المنتدى في ظروف معقدة في ظل الحظر الذى تفرضه الدول بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد ليفتح  فرصة مستحدثة أمام المهتمين بمواكبة التكنولوجيا والتحول باتجاه التقنيات الحديثة كأدوات للتطوير المؤسسي لمساندة الإدارات العليا والوسطى التي تسعى بصورة مستمرة للتطوير.

وقد حرص المنتدى على الخروج بمجموعة من التوصيات ذات صلة مباشرة بالذكاء الإصطناعي تتحدث عن ضرورة تعلم التطبيقات الذكية ونقلها للعاملين في المؤسسات المتنوعة بالإضافة إلى ضرورة عقد تدريبات نوعية متعلقة بالتكنولوجيا المتقدمة واستخدامات الذكاء الإصطناعي وانشاء قاعدة بيانات معرفية تشكل مرجعية للمتعاملين في الشركات، وامتلاك الوسائل الذكية والتطبيقيات العلمية لقيادة البيانات داخل المنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة،

كما عُرض خلال جلسة الختام مجموعة من الشراكات التي تم الاتفاق بشأنها على هامش الإعداد للمنتدى وتعتبر محفزاً  لاستكمال العمل في إطار التدريب علي الذكاء الإصطناعي للقطاعات.

ويتوقع منتدى القيادة أن يكون قد ساهم في إعادة رسم استراتيجيات العمل وأتممته، كما أوضح المشاركين وأعطوا تأكيدات ذات صلة بإعادة التفكير بتقنيات ومهارات تساعد تطوير بيئة العمل ومواكبة ثورة المعلومات المتسارعة بهدف الوصول لعالم أفضل واكثر ترابطاً يقدم للمجتمعات البشرية ما يحقق الطموح.

يشار إلى أن شركة NBC تأسست بمدينة اسطنبول في عام 2015م وتقدم خدمات التدريب والاستشارات بجودة عالية لمختلف الشركات والقطاعات من خلال أساليب وتدريبات نوعية معتمدة لوسائل التكنولوجيا الحديثة بقيادة خبراء ممارسين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية