استمرار مسلسل التصفيات.. إعدام شيخ قبلي بصنعاء بعد يومين من تصفية آخر في عمران

يوما بعد آخر  تتوسع دائرة الصراع والتصفيات داخل مليشيات الحوثي الإرهابية، المتبادلة، بسبب التنافس على النفوذ والثروة المنهوبة من أموال الدولة وقوت الشعب.

حيث أقدمت عناصر حوثية، مساء الاثنين، على اغتيال شيخ قبلي من أبناء محافظة عمران، في العاصمة صنعاء، ضمن مسلسل التصفيات التي تنتهجها مليشيا الإرهاب الحوثية ضد معاونيها

وأكدت مصادر قبلية في عمران أن عناصر حوثية أقدمت على اغتيال القيادي المؤتمري والشيخ القبلي مهلهل أحمد ضبعان أحد مشائخ بيت ضبعان التابعة لمديرية سفيان،

ويعد ضبعان من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام والذين انضموا إلى صفوف مليشيا الحوثي وتم تعيينه مشرفاً أمنياً في مديرية شعوب وعضواً في مجلس التلاحم القبلي التابع للمليشيات.

وجاء اغتيال الشيخ ضبعان، بعد يومين من اغتيال الشيخ أبو نشطان وأسرته في نفس المنطقة.

وكان مسلحون حوثيون بقيادة القيادي في الجماعة المدعو، أبو خالد الراعي، اقتحموا الجمعة منزل الشيخ القبلي، علي حزام أبو نشطان، في مديرية أرحب بشمال صنعاء، وقتلته مع ثلاثة من أبنائه وأخته.

وأكدت مصادر الوكالة أن الحوثيين طوقوا المنطقة خوفا من انتقام محتمل من قبل أنصار القبيلة التي ساعدت الجماعة سابقا في إحكام السيطرة على صنعاء.

وتواصل مليشيات الحوثي التنكيل بالمشائخ والوجاهات الاجتماعية التي ساعدتها على اقتحام العاصمة صنعاء، وعززوا صفوفها بعشرات المقاتلين من أبناء قبائلهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية