كيف تحوّل هاتفك إلى استديو صوتي رقمي؟
20 تطبيق إلكتروني بنظامي "Android" و"iOS" يحولون هاتفك المحمول لاستديو صوتي رقمي احترافي:

WavePad Audio Editor
تطبيق تابع لشركة NCH Software المتخصصة في إنتاج برامج وتطبيقات الصوت والفيديو، متخصص في تسجيل وتحرير الصوت ومزج مسارات الموسيقى المختلفة وإَضافة المؤثرات الصوتية، بجانب إزالة الضوضاء من الخلفية، للتمتع بتسجيلات صوتية عالية الجودة.

التطبيق الذي يدعم الكثير من تنسيقات الملفات الصوتية متوفر على متجر جوجل بنسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، وهو متاح أيضًا على ‏App Store‏ .

FL Studio
تطبيق وبرنامج احترافي تقدمه شركة "Image-Line Software" المتخصصة في مجال البرمجيات، وهو بمثابة استديو صوتي رقمي يمكنكم من خلق الملفات الصوتية وتحريرها ومزجها.

يتيح التطبيق مكتبة ضخمة من المؤثرات الصوتية وأصوات الآلات الموسيقية المختلفة، ويتميز بتحديثاته المستمرة التي تضيف مميزات أخرى يمكن الاستفادة منها.

"FL Studio" متوافق مع جميع إصدارات ويندوز، ومتاح بنسخة مدفوعة في متجري Google Play و ‏App Store‏ .

Audio Evolution Mobile Studio
من أهم تطبيقات الاستديو الصوتي الرقمي، تم اختياره كأفضل تطبيق "Android" لصنع الموسيقى للهاتف المحمول في Computer Music، إصدار كانون الأول/ديسمبر 2020.

يتيح تسجيل الصوت باستخدام الميكروفون الداخلي أو USB متعدد القنوات أو واجهة MIDI، كما يتيح تحرير المقاطع الصوتية بعدد لا محدود من الحذف والدمج والإضافة والتلاعب في الأصوات مع إمكانية التراجع والإعادة.

ويقدّم مجموعة هائلة من التأثيرات الصوتية وأصوات الآلات الموسيقية المختلفة التي يمكن دمجها مع الملفات الصوتية بخيارات عديدة مميزة.

يمكنكم مشاهدة سلسلة الحلقات التي قدمتها الشركة المنتجة للتطبيق عبر يوتيوب للاستفادة من مميزاته بشكل احترافي.

التطبيق متاح في متجر جوجل بنسختين إحداهما مجانية تجريبية بمميزات محدودة والأخرى مدفوعة، بينما يتوفر على متجر آبل بنسخة وحيدة مدفوعة.

n track studio 9 pro
تطبيق ميكساج متميز لا غنى عنه داخل الاستديو الرقمي الخاص بكم، يتيح العمل على عدد لانهائي من المقاطع الصوتية، سواء بالقطع أو الدمج أو إضافة التأثيرات والتلاعب بها، مع إمكانية تصحيح أخطاء الصوت وعيوبه، وحفظ الملفات بعدة صيغ تعمل على الكمبيوتر والهاتف النقال.

التطبيق متوفر على جميع أنظمة الويندوز والماك وكذلك على متجري Google Play و ‏App Store‏ بنسخة مدفوعة.

Audio Mp3 Editor
تطبيق يقدم لمستخدميه 6 أدوات للتعديل على الملفات الصوتية ومزج ودمج أي عدد منها، مع إتاحة تغيير صيغ هذه الملفات للصيغة المطلوبة والمناسبة. التطبيق مجاني ومتوفر في متجر جوجل Google Play.

Lexis Audio Editor
من أفضل تطبيقات الهندسة الصوتية، متخصص في تسجيل الصوت بجودة عالية خالية من الضوضاء، مع إمكانية دمج مقاطع ومؤثرات صوتية مع هذا التسجيل الصوتي. يتيح التطبيق أيضًا تصحيح وتنقية المقاطع الصوتية المستوردة وعزل الأصوات والتعديل عليها.

يتوفر "Lexis Audio Editor" في متجري Google Play و ‏App Store‏ .

AudioLab
محرر الصوت الاحترافي الذي لا غنى عنه داخل استديو الصوت الرقمي الخاص بكم، يقدم العديد من المميزات لمستخدميه أبرزها القيام بعمليات تقليم الصوت المختلفة، ومزج الصوت مع أصوات أخرى تصل لأربعة أصوات، مع إضفاء التأثيرات المرغوبة.

التطبيق يقدم خدمة التسجيل بجودة عالية، واستخراج الصوت من الفيديو، وإزالة الضوضاء من الملفات الصوتية، بالإضافة إلى خدمة تغيير الصوت وإزالة جزء منه. "AudioLab" متوفر بشكل مجاني على متجر Google Play

Spreaker Studio
من أهم تطبيقات الهندسة الصوتية كونه لا يقدم فقط جميع خدمات "الميكساج" وتحرير الصوت بل يتخطى ذلك لإمكانية البث الإذاعي الحي أو المسجل، والذي يمكنكم بجانبه من التفاعل مع جمهوركم عبر صندوق المحادثة الحي الملحق به.

التطبيق مجاني ومتوفر على متجري Google Play و ‏App Store‏ .

Dolby On
تطبيق متخصص في التسجيل الصوتي بإمكانيات متطورة وبجودة تقترب من تسجيلات استديوهات الصوت الاحترافية، يضم التطبيق محرر للصوت لتحسين الجودة وإخفاء الضوضاء وادخال بعض التأثيرات وأصوات الآلات الموسيقية المختلفة.

متوفر بنسخة مجانية في متجري Google Play و ‏App Store‏ .

Voice Recorder & Audio Editor
من تطبيقات التسجيلات المميزة التي تقدم جودة عالية خالية من الضوضاء، يتميز عن أقرانه بخاصية "Speech-to-text" التي تحول ما تنطقه إلى نص مكتوب.

التطبيق متوفر بشكل مجاني لهواتف نظام iOS على متجر ‏App Store‏ ويوجد أيضًا تطبيق مميز مماثل له على متجر Google Play

Voice Record Pro
مسجل صوت رائع يقدم مختلف التنسيقات الصوتية بجودة فائقة، ويمكنه أيضًا التحويل بين الصيغ الصوتية المختلفة، يقدم التطبيق إمكانية دمج الأصوات وإضافة المؤثرات والتحويل إلى مقطع مرئي.

التطبيق متاح في الأساس لنظام iOS في متجر ‏App Store‏

ويوجد نسخة لمستخدمي "Android" مشابهة في متجر Google Play

تطبيقات أخرى يمكن الاستعانة بها لدعم الاستديو الصوتي الرقمي الخاص بكم:

Soundtrap Studio
‏App Store‏ Google Play

Audiosdroid Audio Studio DAW
Google Play

GoldWave Audio Editor
‏App Store‏ Google Play

WaveEditor
Google Play

Cubasis 3 - Music Studio and Audio Editor
Google Play ‏App Store‏

Music Studio
نسخة مدفوعة Google Play نسخة مجانية Google Play

Sequence Groovebox
Google Play

Garageband
‏App Store‏

FourTrack
‏App Store‏


أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية