العظامي يلتقي السفير التركي لدى اليمن ويؤكد على أهمية تعزيز العلاقات اليمنية التركية

التقى السفير مهدي صالح العظامي، القائم بالأعمال بالانابة في سفارة اليمن في أنقرة، صباح اليوم الخميس الموافق 25 فبراير 2021، بالسفير التركي لدى اليمن مصطفى بولت.

وخلال اللقاء رحب السفير العظامي بالسفير بولت وهنأه بتعيينه سفيرا لدى اليمن، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه القادمة، مؤكداً على أهمية فتح قنوات تواصل لتذليل جميع الصعوبات وتعزيز العلاقات اليمنية التركية.

كما بحث السفيرين العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها واستعراض التطورات السياسية في اليمن والاوضاع الانسانية، وجهود الحكومة اليمنية الشرعية لإحلال السلام الدائم وترحيبها بجهود المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة في هذا الخصوص.

وأكد العظامي على ترحيب الحكومة بجهود المبعوث الأممي الخاص الرامية الى ايجاد معالجة لوضع خزان صافر وتفريغه من كميات النفط المخزونة والتي تبلغ مليون برميل، موضحاً أن العرقلة الممنهجة التي تتبعها المليشيات الحوثية لمنع فريق الأمم المتحدة من زيارة الخزان لأكثر من عامين هي السبب الوحيد لعدم معالجة وضع الخزان حتى اليوم.

وأكد العظامي على إدانة الحكومة اليمنية للتصعيد الشامل الذي تقوم به ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق المواجهات وخاصة في محافظة مأرب واعاقة الجهود الدولية لوقف إطلاق النار واحلال السلام في اليمن، داعياً المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيات الحوثي.

حضر اللقاء الاخ السكرتير الاول/ ريدان حسين خلب، مسؤول الشؤون السياسية.



أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية