مجلس النواب يدين استهداف مليشيات الحوثي لللمنشآت الاقتصادية االسعودية ويدعو لردعها

أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب الأعمال الإجرامية وإعتداءات ميليشيا الحوثي الإنقلابية المستمرة ضد المنشآت الإقتصادية والحيوية بالمملكة العربية السعودية.

وأعتبرت الهيئة في بيان لها، هذه الأعمال الإجرامية اضرار بالاقتصاد العالمي وامن الطاقة.. مشيرة إلى أن هذا ما تشجعت عليه عصابة الحوثي ومارسته وأوغلت فيه مستغلة التساهل الدولي إزاء هذه الأعمال.

وقالت إن تقاعس المجتمع الدولي تجاه الأعمال الاجرامية والوحشية التي تقوم بها مليشيات الحوثي الارهابية داخل اليمن وخارجها آخرها رفع منسوب العنف الى اعلى درجاته في مأرب وتعز وإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية واستهداف مصفاه الرياض اليوم على مرأى ومسمع من العالم ومن دعاة السلام في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأكدت على ضرورة أن تتخذ الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي موقف وقرارات رادعة واجراءات صارمة تضمن ايقاف الصلف الحوثي وتردعه وتعبر باليمن الى السلام.

وعبرت عن اسفها البالغ لأن يرى العالم حجم الدماء التي تراق في مأرب وتجنيد الأطفال والزج بهم في أتون الحروب ولم يتصرف بمسؤولية تجاه المعتدي ولم يحرك ساكنًا لكبح جماحه وايقاف تهوره ومعاناة اليمنيين التي بلغت حدا لا يطاق جراء التصرفات الجنونية لعصابات الحوثي.

مؤكدة أن إصدار بيانات تعبر عن القلق او الأسف لم تعد مجدية وهي لا تسمن ولا تغني من جوع ما لم تقوم الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية واصدقائنا في اوروبا بأخذ موقف واتخاذ قرارات رادعة واجراءات صارمة تضمن ايقاف الصلف الحوثي و تردعه وتعبر بنا الى السلام.

 



أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية