وزير الخارجية يلتقي السفير التركي لدى اليمن ويوجه رسائل مهمة لتركيا

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، سفير الجمهورية التركية لدى اليمن الدكتور فاروق بوزكوز، بمناسبة انتهاء فترة عمله وللاطلاع على تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية.

ووجه بن مبارك رسائل إيجابية للجمهورية التركية، مثمناً موقفها الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام في اليمن.

وأشاد بالجهود التي بذلها السفير خلال فترة عمله لتنمية علاقات التعاون بين البلدين، متمنياً له التوفيق في مهامه المستقبلية.

وتطرق وزير الخارجية وشؤون المغتربين، إلى استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب وزجها للأطفال في تصعيدها الذي تكسر أمام صمود أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

لافتاً إلى تفاقم الوضع الإنساني جراء الاستهداف الممنهج والمتكرر على المحافظة ومخيمات اللاجئين على وجه التحديد والتداعيات الكارثية لاستمرار التصعيد العسكري في ظل الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب وإحلال السلام.

بدوره، عبر السفير التركي عن شكره وامتنانه للتعاون والدعم الذي لمسه خلال فترة عمله كسفير لبلاده لدى اليمن وتسهيل أداء مهامه.

مؤكداً موقف تركيا الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لأمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار



أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية