تصريح كويتي جديد بشأن اليمن

أدلى وزير الخارجية الكويتي، الشيخ احمد ناصر الصباح، اليوم الأربعاء، 07 نيسان، 2021، بتصريحات جديدة بشأن اليمن.

وأكد الوزير الكويتي موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيها، ووقوفها المستمر الى جانب جهود استعادة الدولة ودعم الجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها.

كما أكد الصباح استعداد الكويت تقديم الدعم اللازم لليمن في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية واهمية العمل على انعقاد اللجنة الفنية الوزارية المشتركة بين الجانبين خلال هذا العام.

من جهته استعرض الدكتور بن مبارك تطورات الاوضاع في اليمن في ظل الجهود الاقليمية والدولية للدفع بالعملية السياسية والذي يقابله رفض المليشيات الحوثية لكافة مبادرات السلام وعدم جديتها في ايقاف الحرب وانهاء معاناه الشعب اليمني.

وأكد وزير الخارجية، على اهمية تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين والذي سيساهم في عملية التعافي الاقتصادي واهمية انشاء لجنة التشاور السياسي لتوحيد الرؤى والجهود السياسية والدبلوماسية تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وثمن بن مبارك الموقف المبدئي لدولة الكويت قيادة وشعبا في دعم الشرعية الدستورية لليمن ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ودعمها لجهود استعادة الدولة وانهاء انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 



أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية