متهم بالإرهاب وجرائم قتل.. مذكرة عسكرية بالقبض على قيادي انتقالي ومنعه من السفر

طالبت مذكرة عسكرية، موجهة إلى وزيري الدفاع والداخلية، بالقبض على قيادي بارز في مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا، ومنعه من السفر.

وطالب قائد لواء النقل العام وعضو اللجنة العسكرية لتنفيذ اتفاق الرياض العميد امجد خالد، وزيري الدفاع والداخلية سرعة التعميم المنافذ البرية والموانئ والمطارات لمنع مدير امن محافظة لحج المقال والقيادي في مليشيا الانتقالي صالح السيد من المغادرة نتيجة تورطه في جرائم قتل و عمليات إرهابية وتجنيد عناصر من تنظيم القاعدة .

داعيا سرعة القبض على المذكور تمهيدا لتقديمه للعدالة.

وكشفت رسالة رفعها العميد أمجد خالد عن جرائم وعمليات اغتيال وانتهاكات نفذها صالح السيد بحق منتسبي لواء النقل، مشيرا إلى أنه يمتلك الوثائق التي تثبت صحة تلك الاتهامات.

وقال العميد أمجد بأن المدعو صالح السيد متورط في احتواء وتجنيد عناصر من تنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات ارهابية في محافظتي عدن ولحج.

موضحا أن أحد هؤلاء الارهابيين يدعى (نادر مقديشو) عضو خلية اختطاف القنصل السعودي عبدالله الخالدي في عام ٢٠١٢.

واتهم قائد لواء النقل المدعو صالح السيد بتصفية شقيقه (يوسف) داخل منزله في عام ٢٠١٩م في مديرية دارسعد،الى جانب اختطاف قائد عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي في مارس الماضي.

كما أوضح العميد أمجد خالد عن تعرض أكثر من (٣٠) من منتسبي لواء النقل لجرائم الاخفاء القسري ومداهمة منازلهم في مديرية دارسعد.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية