بن مبارك: تنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد المؤسستين الامنية والعسكرية سيدعم تثبيت الامن والاستقرار

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، إن التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض وتوحيد المؤسستين الامنية والعسكرية سيعمل على تثبيت الامن والاستقرار في المحافظات المحررة وتوحيد الجهود لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم.

اجاء ذلك خلال لقاءه مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا جيمس كليفرلي، التطورات السياسية في اليمن والتعاون بين الحكومتين لإحلال السلام واستعادة الامن والاستقرار.

وتطرق وزير الخارجية للجهود التي بذلت في الآونة الاخيرة لوقف اطلاق النار تمهيدا لإحلال سلام شامل ودائم في اليمن.. لافتا الى عرقلة مليشيا الحوثي لتلك الجهود وداعيا لممارسة الضغوط على عليها لاتخاذ مواقف ايجابية تجاه عملية السلام.

وأكد بن مبارك على أهمية دعم وتعزيز عمل البنك المركزي بما يساعد على تحقيق الاستقرار في العملة الوطنية وتحسين الأوضاع المعيشية في اليمن. مؤكدا حرص الحكومة على التخفيف من معاناة المواطنين واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتحقيق ذلك.

من جانبه عبر الوزير البريطاني عن تقديره لموقف الحكومة الايجابي تجاه عملية السلام والمبادرات الاممية والاقليمية لوقف اطلاق النار.

 مؤكدا التزام بريطانيا بالمساعدة على تحقيق السلام في اليمن بحكم العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ووقوفها الى جانب وحدة اليمن وسيادته واستقراره.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية