وسط صمت الشرعية.. الإمارات تبدأ تصفية ألوية عسكرية في "العمالقة" لا تدين لها بالولاء

بدأت الإمارات حملة واسعة لتصفية الأولية العسكرية في " العمالقة" التي لا تدين لها بالولاء في مدينة الحديدة، والساحل الغربي لمدينة تعز غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية إن الإمارات بدأت حملة تصفية ضد اللواء الثالث عمالقة الرابع مشاة، بإشراف القائد العام للعمالقة، أبو زرعة المحرمي، تمثلت في قطع الامداد والتموين و حصار معسكر اللواء في منطقة المحجر بالمخا بمحافظة تعز.

وأوضحت المصادر أن المحرمي قام بتعيين القيادي بالحزام الامني غير الموالي للشرعية، محمود اليافعي ، كقائد للشرطة العسكرية بالساحل الغربي بدلا عن العميد بسام الحرق الصبيحي، لافتا إلى أن التعيين جاء بسبب رفض الصبيحي اقتحام معسكر اللواء الثالث عمالقة والرابع مشاه الذي يقوده ابو عيشة. 

واتهم ضباط وجنود باللوائيين، الامارات بمحاولة تفكيك الوية وقوات لا تدين لها بالولاء المطلق وتمارس بحقها مضايقات في التموين العسكري والرواتب وذلك عبر مراكز نفوذ في العمالقة وقوات طارق التي تستهدف كذلك الوية تهامية لا تدين لها بالولاء، وتمنع عنها الامداد وتجبرها على تسريح جنودها بعد ايقاف الرواتب.

وكتعبير للرفض الذي يمارس ضد الألوية، نفذ الجنود المرابطون في جبهة الجاح التابعة لمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية حيث قاموا بإغلاق خط الجاح لساعات كرسالة منهم الى الرئاسة و قيادة التحالف وقيادات الالوية المرابطة في جبهات الساحل الغربي على ما يقوم به ابو زرعه المحرمي ومن معه من قوات تابعه له بمحاصرة معسكر اللواء في المحجر وعرقلة وقطع الامداد والتموين عنهم وتعطيل عملية التعزيز لأفراد اللواء المرابطين في جبهة الجاح.

وأوضح أفراد اللواء أن الوقفة تعبر عن رفضهم للممارسات الباطلة التي تحاك ضدهم واعتبروها التفاف عليهم وطعن وغدر من الخلف وإرباك وزعزعة لمواقع اللواء في خطوط النار  و المرابطة في جبهة الجاح التي تشهد اشتباكات يومية مع ميليشيات الحوثي الاجرامية.

وأكد المرابطين في خطوط النار أن اللواء يقوم بدور مهم في تكبيد ميليشيات الحوثي العديد من الهزائم في جبهة الجاح التي تعتبر محوراً رئيسيا وشريان الوصل الرئيسي الرابط بين كل الجبهات الأخرى في الساحل الغربي وأن الجنود وضباط الصف وقادة السرايا والكتائب المرابطة في صف واحد خلف قائدهم الفذ علي ناصر العوذلي ابو عيشه قائد اللواء الثالث عمالقة الرابع مشاه، مؤكدين أن عملية حصار معسكر ومؤخرة اللواء وقيادته في المخا هي خدمة مجانية لميليشيات الحوثي الارهابية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية