رئيس مجلس الشورى: وقف إطلاق النار هو الخطوة الأولى للوصول إلى حالة من التعافي لليمن

قال رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الثلاثاء، إن وقف إطلاق النار هو الخطوة الأولى للوصول إلى حالة من التعافي في اليمن.

 جاء ذلك خلال لقائه نائبة سفير الاتحاد الأوروبي والقائمة بأعماله ماريون لاليس، لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين اليمن والاتحاد الأوروبي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 وبحسب الوكالة، تطرق بن دغر، الى آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وتداعيات الانقلاب الحوثي على الشرعية، وما ألحقه الانقلاب من أضرار باليمن أرضًا ومجتمعًا ودولة وعلى مختلف المستويات.

 ورحب بمبادرات السلام ومنها مبادرة المملكة العربية السعودية، وجهود الأصدقاء في أوروبا والمجتمع الدولي لوقف الحرب وتحقيق السلام و"التي يرفض الحوثيين القبول بها والتعاطي معها، وهو الأمر الذي يعبر عن الطبيعة العدوانية للحوثيين المدعومين إيرانيًا".

 وقال رئيس مجلس الشورى، إن "السلام في اليمن هو إرادة وطنية وغاية تنشدها الشرعية"، مشددا أن أقصر الطرق لتحقيق سلام عادل وشامل في اليمن هو إلزام الحوثيين باحترام المرجعيات الاساسية الثلاث كأساس لحل يحقق مصلحة الشعب، ويحترم إرادته.

 من جانبها أكدت نائبة سفير الاتحاد الأوروبي، دعم الدول الأوروبية للشرعية وحكومة الكفاءات السياسية، واستعداد أوروبا للاستمرار في تهيئة الظروف لتحقيق سلام عادل ودائم في اليمن يحافظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

 وأشارت إلى مساهمة أوروبا في دعم جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن، لافتة إلى مساندة الاتحاد الأوروبي لجهود مبعوث الأمم المتحدة الجديد.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية