عقب خلافها مع السعودية.. الإمارات تعود لليمن من جديد والمملكة تعلن عقد لقاء عسكري

قالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس، 15 تموز، 2021، إن الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع نائب رئيس هيئة الاركان العامة قائد القوات المشتركة، التقي بمقر قيادة القوات المشتركة، قائد العمليات المشتركة الإماراتية اللواء الركن صالح بن محمد العامري.

وبحسب الوكالة، جرى خلال اللقاء استعراض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش الوطني اليمني والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن .

مشيرة إلى أن اللقاء يأتي اللقاء في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة .

الجدير أن الإمارات احتفلت مطلع يناير من عام 2020، بما قالت إنها عودة لقواتها المشاركة في حرب اليمن،

ولم يكن الإعلان الإماراتي بالانسحاب العسكري هو الأول، فقبل شهور تحدث الإماراتيون في تصريحات وتسريبات عن انسحاب وأحيانا عن إعادة تموضع لقواتهم في اليمن.

ورغم مضي شهور عدة على الحديث عن الانسحاب الإماراتي عسكريا من اليمن، فإن الكثير من الغموض ما زال يحيط بالموقف الإماراتي في اليمن.

وقال سياسيون يمنيون أن ما قامت به الإمارات خطوة شكلية، وأنها تحتفظ ببعض كتائبها العسكرية وسيطرتها على مرافق حيوية في البلاد، فضلا عن تعميق صلتها وسيطرتها على عدد من المليشيات العسكرية المسلحة التي تمثل قوة ضاربة لها في جنوب اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية