مجلس الوزراء يناقش أوضاع المغتربين بالسعودية ويكشف عن جهود رئاسية لتسوية أوضاعهم

ناقش مجلس الوزراء، اليوم الأحد، 22 آب، 2021، تطورات أوضاع المغتربين اليمنيين، في المملكة العربية السعودية معربا عن ثقته في تجاوب الاشقاء بالمملكة مع قضايا المغتربين انطلاقا من العلاقات التاريخية ووشائج القربى والاخوة المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين والمصير المشترك الذي يجمعهما.

وقالت وكالة سبأ، إن مجلس الوزراء استمع من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك الى احاطة عن اوضاع المغتربين اليمنيين والجهود المبذولة للارتقاء بوضعهم ومعالجة التحديات التي تواجههم بالتنسيق مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

وناقش المجلس بحرص بالغ تلك التحديات وتداعياتها المحتملة على كافة الاصعدة لما لهذه الشريحة المهمة من دور حيوي في خدمة الاقتصاد الوطني بالإضافة للدور المعول عليهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الاعمار والتنمية وتجاوز الاثار المدمرة التي خلفها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا واشعالها الحرب.

مثمنا الجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية واتصالاته مع الاشقاء في قيادة المملكة العربية السعودية التي كانت دوما وابدا وفي كل المحطات الصعبة مع اليمن وشعبها.

وثمن مجلس الوزراء الدور الحيوي للمغتربين اليمنيين في خدمة الاقتصاد الوطني على مدار العقود السابقة والدور المعول عليهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الاعمار والتنمية وتجاوز الاثار المدمرة التي خلفها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا واشعالها الحرب.

وأكد أن قضايا المغتربين هي على الدوام محل اهتمام الحكومة التي تدرك الدور العظيم للمغتربين اليمنيين في بناء اليمن ورفد الاقتصاد الوطني ولن تتخلى عن واجباتها تجاههم.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية