البرلمان يدين مجزرة مأرب ويحمل المجتمع الدولي المسؤولية ويدعو لتصنيف الحوثي "إرهابية"
أدان مجلس النواب، الجريمة الارهابية النكراء الذي نفذتها مليشيات الحوثي الارهابية، بمدينة مارب، محملة المجتمع الدولي مسؤولية دماء الضحايا بسبب تهاونه مع جرائم المليشيات.

واكدت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان لها، إن هذه المذبحة الوحشية بحق المدنيين العزل، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 35 مدنيا، هي دليل اخر على وحشية المليشيات الحوثية الارهابية وانتهاكاتها التي لم تتوقف وتشكل تحدياً للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان والاعراف والحرمات الانسانية والدينية والقبلية.

وحملت هيئة رئاسة المجلس، مسؤولية دماء الضحايا الابرياء من النساء والاطفال والشيوخ المجتمع الدولي وفي المقدمة الولايات المتحدة الامريكية بسبب اتخاذها لقرار رفع المليشيات الحوثية من لائحة التنظيمات الارهابية ما أدى إلى تشجيعها على استخدام قوتها لاقتراف هذه المذبحة التي لا يمكن اعتبارها إلا جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

ودعا مجلس النواب الى اعادة تصنيف المليشيات الحوثية كتنظيم ارهابي وفرض عقوبات دولية صارمة بحقها، كما دعا الأمم المتحدة الى تحمل مسؤوليتها جراء الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المدنيين العزل في مختلف المناطق اليمنية والأراضي السعودية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية