بمناسبة الذكرى الـ31 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح .. إصلاح الغرف بحضرموت يقيم حفلا فنيا وخطابيا

نظم التجمع اليمني للإصلاح مساء الاحد حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة الذكرى ال٣١ لتأسيس الإصلاح وأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.

وفي افتتاح الحفل اشار الاستاذ عارف سالم علوان في  كلمة إصلاح الغرف إلى حرص الإصلاح في الحفاظ على لحمة النسيج الاجتماعي وتماسكها عبر تعزيز قيم التسامح والمحبة والسلام والود وان الاختلاف لايفسد للود القضية .

منوها الى أن الاصلاح يؤمن بالشراكة مع جميع المكونات ولايزال يمد يده للجميع دون استثناء.

واشار القيادي في اصلاح الغرف علوان إلى ان الاصلاح يطالب السلطات بالاستفادة من الموارد المحلية وتسخيرها في تخفيف عبء الحياة المعيشية للمواطن في ظل انهيار العملة الوطنية ، كما لايعفي الحكومة المركزية من القيام بدورها في إيجاد حلول ومعالجات توفر العيش الكريم للمواطن .

ولفت القيادي بالإصلاح علوان إلى أن الاصلاح يدعو السلطات إلى الإعلان بشفافية عن موارد المحافظة وأماكن تصريفها ويناشد الجهات المكلفة بالرقابة والمحاسبة بالاضطلاع بدورها في كشف الفساد والمتسبب في التلاعب بمعيشة المواطن .

الى ذلك استعرض القيادي في إصلاح وادي حضرموت الأستاذ فؤاد باربود الادوار النضالية للحزب منذ تأسيسه وأبرز المحطات لحزب الإصلاح في تاريخ اليمن وحرصه على تعزيز الشراكة ايمانا منه في أن الوطن يتسع للجميع و يتعاون افراد المجتمع وتكاتفه سيتحقق للبلاد الاستقرار وتجاوز الأزمات التي تمر به .

ونوه باربود إلى تضحيات الابطال من الجيش الوطني والمقاومة في محاربة المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا والتي تسعى إلى فرض المعتقدات والفكر الطائفي بالقوة على أبناء اليمن الذين ولدوا احرارا وتجاوزو عبر ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدة تلك الحقبة الزمنية من الكبت ومصادرة الحرية وفرض الرأي الواحد .

وتطرق باربود إلى الجرائم والإنتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها وفرض الجبايات التي ضاعفت من معاناة المواطن .

تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر خالد عمر باشريف ، إلى جانب الموروث الشعبي صوت بني مغراه للمنشد خالد علوه.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية