تفاصيل المعارك الدائرة في مارب.. الجيش الوطني يشن هجوما على مواقع المليشيات ويتخذ استراتيجية جديدة في ادارة المعركة

شنت قوات الجيش الوطني في ساعة متأخرة من مساء الخميس هجوما كبيرا استهدفت مواقع مليشيات الحوثي في مديرية الجوبة جنوب محافظة مارب.

وقالت مصادر ميدانية ان الهجوم أسفر عن سيطرة قوات القوات والمقاومة على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيات بالإضافة الى استعادة أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة.

وأضافت المصادر ان الجيش اسر عدد كبير من عناصر مليشيات الحوثي بينهم قيادات بارزة.

وكان المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض معارك عنيفة مستمرة لدحر المليشيات الحوثية الإيرانية وتكسر هجماتها على امتداد جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب.

وفي سياق متصل كشفت مصادر ميدانية تفاصيل المعارك خلال الأيام الأخيرة في عدد من جبهات محافظة مارب، شرقي العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر وفقا لما نقله "المشهد اليمني" أن معارك عنيفة شهدتها الأودية والسفوح الواقعة شرق السلسلة الجبلية الفاصلة بين بلاد بني ضبيان وبلاد مراد، ومنطقة الجوبة.. مشيرة إلى أن المليشيات الحوثية تُحاول التقدم باتجاه منطقة العمود.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة اتخذت استراتيجية جديدة في سير المعارك وتمكنت من تصفية أكبر عدد من المليشيات الحوثية، حيث لجأت إلى استراتيجية ‘‘الدفاع المرن’’ الذي أنهك المليشيات وأتاح فرصة لقوات الجيش والمقاومة لكسر هجوم الأنساق الحوثية المتتابعة ليلا ونهارا.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تراجعت في مناطق علفاء إلى نجاء، ونقلت المعارك إلى المساحات المفتوحة، مشيرة إلى أن المليشيات الحوثية لم تكسر خط الدفاع ولم تتجاوزه.

وأشارت المصادر أن المعارك - حاليًا- مستمرة بطريقة دفاعية هجومية دون توقف، حيث أتاحت جغرافيا المعركة الفرصة لتحطيم أكبر قدر ممكن من الحشود الحوثية، بحسب تعبير المصادر.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية