قاضي حوثي يصدر اغرب حكم في العالم.. "اعدام بدل فاقد" (القصة كاملة)

أصدر قاضٍ حوثي في محكمة خاضعة للميليشيا في صنعاء حكما قضى بإعدام شخص بريء على ذمة قضية قتل ويُشترط على أهل المحكوم إحضار القاتل الحقيقي لإخلاء سبيله.

وقال احد اقرباء المحكوم عليه بالإعدام ويدعى "اكرم صالح محمد عطيفه" في تسجيل مصور تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بان اخيه برئ من التهمة المنسوبة إليه حيث والحكم يقضي بإعدام شخص آخر يدعى "عبدالوهاب".

واكد أخو المحكوم عليه بانه التقى القاضي الذي أصدر حكم الإعدام وقدم له كافة الوثائق التي تثبت ان المحكوم عليه  يدعى "أكرم" وليس "عبدالوهاب" وانه لا علاقة له بقضية القتل التي يتحدثون عنها.

وأضاف عطيفة بان القاضي الحوثي رد عليه بطلب احضار القاتل الحقيقي مقابل الغاء حكم الإعدام الصادر في حق أخيه وإطلاق سراحه.

وأشار اخ المحكوم عليه بانه اطلع القاضي الحوثي "عبدالجبار عطا" قاضي المحكمة الجزائية الثانية بأمانة العاصمة على شهادات أبناء القرية وافادة مدير امن مديرية الحصن بالإضافة الى وثائقه الدراسية التي تثبت بان الشخص المقبوض عليه هو " اكرم صالح محمد عطيفه" وليس ما يدعيه منطوق الحكم بانه "عبدالوهاب".

ولفت أخ المحكوم عليه بان اخيه كان محبوس في محكمة سنحان "حبس طاعة" كما هي عادت اليمنيين في حالة عصيان الولد لوالديه فانه بالإمكان حبسه فترة معينة " تاديبا" له.

وأفاد بانه التقى أولياء دم المقتول الذين اخبروه بصدور الحكم على أخيه "اكرم" واخبروه أيضا بانه عليه احضار القاتل الحقيقي مقابل اطلاق سراح أخيه وإلا سيتم تنفيذ الحكم فيه بدلا عن القاتل الحقيقي.
 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية