ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قوات الجيش تقطع خط الامداد للحوثيين وتنهي معركة البلق الشرقي لصالحها وتحاصر عشرات الحوثيين

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تأمين سلسلة جبال البلق، وتطويق مليشيا الحوثي وإحكام الحصار عليها، بعد عملية التفاف ناجحة.

وأكد الخبير العسكري اليمني يحيى أبو حاتم، أن قوات الجيش تمكنت من تطويق ميليشيات الحوثي وحصارها، بعد عملية التفافية لقطع سلسلة جبال البلق الشرقي، وفصلها عن معسكر أم ريش والفليحة، بعد محاولة المليشيات ربط الجبهات الجنوبية بالغربية.

وأوضح أبو حاتم في تصريحات لقناة العربية أن قوات الجيش طوقت المليشيات الحوثية في تلك المناطق وصولًا إلى منطقة لظاة، وأوقعتها تحت الحصار، عقب قطع كافة خطوط الإمداد ما أدى إلى ارتباك كبير في صفوف المليشيات.

وأشار أبو حاتم الى ان المليشيات الحوثية غير قادرة اليوم على إدارة المعركة هناك بفعل تواجد طيران التحالف العربي في مسرح العمليات لافتاً إلى ان كل جهود والحلام المليشيات التي بذلتها للسيطرة على هذه المنطقة ذهبت ادراج الرياح.

ومنذ أيام تستميت مليشيا الحوثي في الوصول إلى جبل البلق الشرقي المطل على مدينة مارب، والسيطرة عليه، لتسهيل دخولها إلى المدينة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.