خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
مراقبون.. تغريدة السفير السعودي آل جابر "تهديد" عجّل بصدور قرار تغيير محافظ شبوة بن عديو

أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً قضى بتغيير محافظ شبوة محمد صالح بن عديو بعد ضغوطات كبيرة مورست عليه بحسب مراقبين.

وأشار مراقبون إلى تغريدة نشرها السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر واعتبروها تهديداً للرئيس هادي وعجلت بصدور قرار اقالة بن عديو.

وجاء في تغريدة آل جابر تلميحاً ضمنياً إلى إمكانية تضرر ملايين اليمنيين المقيمين الذين يعملون في المملكة من صدور قرارات سعودية قد تضرهم في حال لم يستجيب الرئيس هادي للضغوط الخاصة بتغيير المحافظ.

حيث كتب :"يعمل في المملكة قرابة ٢ مليون يمني، ويعيشون بأمن وأمان أسوة بإخوتهم المواطنين والمقيمين، ويحولون أكثر من ٤ مليار دولار لليمن سنوياً، ليستفيد منها أهلهم وأقاربهم في اليمن الذين يصل عددهم لقرابة ١٥ مليون شخص، كما يعزز ذلك على الاقتصاد اليمني وينعكس إيجابياً على حياة كل الشعب اليمني".

ويقول المراقبون ان الرئيس هادي أصدر القرار في نفس اليوم فيما يبدو ان الضغوط كانت كبيرة عليه لأجل تغيير محافظ وقف ضد المخططات الإماراتية في شبوة وقدم لها الكثير في مجال التنمية والأمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.