سهل دخول المليشيات.. تفاصيل تصفية نجل برلماني يمني واحد ابرز مشائخ مديرية الجوبة بمارب


لقي نجل عضو مجلس النواب اليمني الشيخ علي عبدربه القاضي، مصرعه يوم أمس الجمعة في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية إن الشيخ صالح علي عبدربه القاضي نجل البرلماني اليمني الشيخ علي عبدربه القاضي، قتل مساء الخميس داخل منزله على يد أحد أقاربه.

وأوضح المصدر أن الجاني يدعى "عثمان عبدربه القاضي" أطلق عدة رصاصات من سلاحه الشخصي نوع آلي باتجاه الشيخ صالح علي عبدربه القاضي من مسافة صفر داخل منزله في قرية واسط بمديرية الجوبة جنوب مأرب ما أسفر عن مقتله على الفور.

وتضاربت الانباء حول مصير الجاني حيث قالت بعض المصادر أن أقارب المجني عليه تمكنوا من قتل الجاني على الفور والذي هو من نفس الأسرة فيما تحدثت مصادر أخرى ان مليشيات الحوثي ألقت القبض على الجاني ونقلته الى صنعاء واودعته أحد سجونها مدعية انه يعاني من حالة نفسية.

ويقيم المجني عليه داخل منزل والده في قرية واسط بمديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب، فيما يقيم والده الشيخ علي عبدربه القاضي في جمهورية مصر العربية عقب سقوط مديريته الجوبة بيد مليشيا الحوثي في اكتوبر الماضي.

ويشار إلى أن الشيخ صالح علي عبدربه القاضي يعد من أبرز مشايخ قبيلة مراد وأحد المشايخ الذين سهلوا دخول مليشيات الحوثي إلى الجوبة مطلع شهر ديسمبر الماضي وعينته المليشيات وكيلا للمحافظة.

ويرى مراقبون أن هذه الحادثة لا تختلف عن الحوادث التي دبرتها مليشيات الحوثي للمشايخ الذين سهلوا دخولها في عمران وصنعاء وغيرها من المحافظات ، حيث يحفل سجل المليشيات بعدد من جرائم القتل والانتهاكات ضد مشايخ القبائل الذين تعاونوا وسهلوا دخولها إلى مناطقهم .

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية