ناطق الجيش الوطني يكشف مستجدات العمليات العسكرية في محافظتي شبوة ومأرب

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، أن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني وألوية العمالقة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية في محافظة شبوة، مستمرة حتى القضاء على مليشيا الحوثي الإيرانية.

وقال في تصريحات لـ “سبتمبر نت” عن آخر مستجدات الأوضاع العسكرية بكافة جبهات القتال إن قوات الجيش والعمالقة، تمكنت من السيطرة الكاملة على مديرية عسيلان، بعد سيطرتها على منطقة النقوب ومفرق السعدي وتأمينه (بيحان – حريب).

وأشار إلى أن الفرق الهندسية في الجيش تواصل إزالة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية، وتم إعادة السكان إلى كافة مناطقهم ومنازلهم.

وأشاد العميد مجلي بدور مدفعية الجيش وقوات العمالقة في دك مواقع وتحركات المليشيا الحوثية، مشيداً بالتفاف المواطنين مع كل الوحدات، وتعاون الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وفي السياق، قال العميد مجلي، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبمشاركة فاعلة من مقاتلات التحالف حققت تقدماً كبيراً في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب تحديداً في منطقتي العمود والأعيرف في مديرية الجوبة.

وأشار إلى أن أبطال الجيش والمقاومة شنوا عمليات هجومية في جبهة الأعيرف، وتمكنوا من استعادة عدد من المواقع، والتقدم باتجاه منطقة لظا.

ولفت إلى أن الأبطال في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من كسر هجمات، وإفشال تسللات للمليشيا الحوثية، في جبهة ذنة.

وفي الجبهة الغربية من محافظة مأرب، قال ناطق الجيش إن قوات الجيش والمقاومة صدت هجمات حوثية في جبهات الكسارة، التي كسرت المليشيا وولت الأدبار بعد الضربات المركزة للمدفعية والجوية من الطيران.

وأشاد بدور مقاتلات تحالف دعم الشرعية في إسناد الأبطال في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وذلك من خلال الضربات الجوية الدقيقة التي استهدفت التجمعات والمواقع والآليات الحوثية على امتداد مسارح العمليات العسكرية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية