أول تعليق حكومي على انتصارات الجيش في شبوة اليوم الاربعاء

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن مليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في محافظة شبوة، إثر تقدم الجيش الوطني وألوية العمالقة وبدعم وإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال الوزير الارياني في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر (تويتر) إن "أبطال ألوية العمالقة والجيش الوطني يواصلون التقدم بثبات واستعادة وتأمين قرى ومديريات غرب محافظة شبوة".

وأضاف الارياني أن هذه التقدمات تأتي "في ظل انهيارات غير مسبوقة في صفوف عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وأوضح الوزير الارياني ان المعارك الضارية الدائرة لليوم الرابع على التوالي منذ إنطلاق العملية، اسفرت عن انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي، ومصرع وجرح المئات من عناصرها بينهم قيادات ميدانية، وتدمير العشرات من الآليات والاطقم المنهوبة من معسكرات الدولة، واستعادة مخازن أسلحة وذخائر، وسط ترحيب شعبي كبير.

وأشار الارياني إلى أن الجيش وألوية العمالقة يؤمنون بشكل كامل مدينة النقوب الاستراتيجية والنويدرية ومفرق الحمى ومفرق السعدي الرابط بين مديريتي حريب وبيحان والصفراء والسليم والعلم ومعسكر 163 في السويداء ويواصلون تقدمهم باتجاه محيط ومداخل مديرية بيحان على الحدود الإدارية مع محافظتي البيضاء ومأرب.

وكانت قوات الجيش والوية العمالقة سيطرت اليوم على معسكر اللواء 163 مشاة عقب تطهير منطقة الصفراء والسليم في عسيلان بشبوة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية