مقتل قائد العمليات العسكرية للحوثي في ‏هجوم مباغت للجيش جنوب مارب

لقي قائد العمليات العسكرية الحوثية في رغوان القيادي الحوثي المدعو "عبدالكريم الضحياني" الملقب بـ"أبو راس" مصرعه خلال مواجهات عسكرية الدائرة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي هناك.

وقالت مصادر ميدانية أن جثة الضحياني ولا زالت في نفس المنطقة مع عشرات الحوثيين رغم محاولة المليشيات انتشالها.

ويعد الضحياني احد ابرز القيادات الميدانية التابعة لمليشيات الحوثي وينحدر من محافظة صعدة

جاء ذلك خلال هجوم مباغت نفذته قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية على مواقع المليشيات الحوثية في اطراف مديرية رغوان الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي ومحزمات ماس شمالي غرب محافظة مارب.

وقالت مصادر ميدانية ان قوات الجيش نفذت هجوما مباغتا على مواقع وتحصينات مليشيات الحوثي وكبدتها عشرات القتلى والجرحى فضلاً عن تدمير عتادها العسكري.

وتواصل قوات الجيش تقدمها جنوب مارب في أكثر من محور بالجبهات الجنوبية بعد توغل قوات العمالقة الى حريب حيث زحت قوات الجيش من المحور الصحراوي باتجاه جبال الردهة المتاخمة لعقبة ملعاء.

وأكدت مصادر ميدانية ان تقدما جديدا حققه الجيش باتجاه مشارف معسكر ام ريش الاستراتيجي من الاتجاه الغربي لتطويق الحصار على المعسكر وتامين الجبهات المتقدمة من اتجاه الصحراء.

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية ان مليشيات الحوثي فشلت في اطلاق صاروخ باليستي من منطقة في مديرية الجوبة بمارب حيث انفجر الصاروخ لحظة اطلاقه مخلفا عشرات القتلى والجرحى بينهم خبراء إيرانيين وقيادات حوثية حد قول المصادر.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية