معارك عنيفة في حرض والجيش يدمر عتاد الحوثيين ويغنم أخرى

لقي العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين، مصرعهم في معارك مع قوات الجيش الوطني بمدينة حرض بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة وصفت بالأعنف دارت صباح اليوم في مدينة حرض واستمرت حتى قبيل الظهر بين قوات الجيش الوطني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، ومليشيا الحوثي الانقلابية، أسفرت عن دحر المليشيا ومقتل نحو 30 مسلح حوثي وتدمير عربة مدرعة وطقم ومخزن ذخائر.

وأضافت أن المعارك اندلعت إثر هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على المدينة من الجهة الشرقية في محاولة لفك الحصار عن عناصرها المحاصرين داخل المدينة، بعد استقدام تعزيزات كبيرة.

وفي ذات السياق أكدت المصادر ان مدفعية الجيش استهدفت أيضاً مجاميع حوثية عصر اليوم وتمكنت من تدمير أربعة أطقم حاولت التقدم شرق معسكر المحصام فيما استعاد الجيش أسلحة نوعية ومدافع هاوزر وصواريخ ودبابات وعربات كانت بحوزة المليشيات.

وكانت مليشيات الحوثي الارهابية استهدفت مدينة حرض اليوم الاثنين بـ4 صواريخ باليستية.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، أن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية باتجاه حرض ومثلث "عاهم" بمحافظة حجة.

وقال التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالو الانباء السعودية "واس" إن "الصواريخ الباليستية الحوثية أطلقت من الحديدة ومطار صنعاء الدولي".

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.