خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
الحكومة تقر إجراءات عاجلة لمواجهة احتياجات الطاقة الكهربائية والوقود
أقرت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، جملة من الإجراءات الضرورية والعاجلة لمواجهة احتياجات العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة من الطاقة الكهربائية والوقود، وتجاوز التحديات القائمة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للطاق، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالعاصمة المؤقتة عدن.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بوضع خطة تنفيذية مزمنة لقرارات المجلس الأعلى للطاقة لاستكمال تحقيق الإصلاحات المطلوبة في قطاع الكهرباء، خاصة المنصوص عليها في منحة المشتقات النفطية المقدمة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

مؤكدا على معالجة مستحقات شركات الطاقة المشتراة للفترة الماضية والتركيز في أي مشاريع توليدية قادمة على الوقود الأقل كلفة كالمازوت والغاز والفحم، واعتماد نظام بي او تي في شراء الطاقة مستقبلا.

كما وجه رئيس الوزراء برفع تقرير متكامل عن سير تنفيذ منحة المشتقات النفطية، ومدى تنفيذ الالتزامات والاشتراطات المنصوص عليها والإصلاحات المطلوبة، وتحديد الجوانب التي لم تنفذ سواء على المستوى المركزي او المحلي، والجهات المسؤولة عن ذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مشددا على تنفيذ البدائل اللازمة والحلول المجدية والاستراتيجية للطاقة التوليدية، بما في ذلك تقليل الاعتماد على وقود الديزل في توليد الكهرباء، نظرا لكلفته العالية

وناقش المجلس مستوى انجاز مشروع تصريف الطاقة المنتجه من محطة الرئيس عبر شبكة النقل النقل ١٣٢ ك. ف والتوزيع ٣٣/١١ ك. ف، بحسب قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن، إضافة الى إعادة تاهيل خطوط نقل الطاقة عدن ابين وعدن لحج، وكذا المعالجات الخاصة بكهرباء تعز.

وتداول المجلس الأعلى للطاقة بحضور محافظي عدن ولحج وابين وتعز، عدد من المقترحات والرؤى المقدمة للتعامل مع العجز القائم في توليد الطاقة الكهربائية والاليات المجدية لحلها وفق بدائل قليلة الكلفة في هذه المحافظات.. واتخذ عدد من القرارات بهذا الشأن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.