خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
الخارجية اليمنية تطمئن المواطنين بشأن رعاياها المتواجدين في أوكرانيا عقب الغزو الروسي

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور احمد بن مبارك: عدم الإبلاغ حتى الان عن أي إصابات في أوساط مواطني الجمهورية اليمنية المتواجدين على الأراضي الأوكرانية بعد يوم من هجوم روسي واسع النطاق على البلد الأوروبي الشرقي المجاور.

وقال الوزير بن مبارك في تصريح صحفي لوسائل الاعلام: ان سفارة اليمن في بولندا التي تقع أوكرانيا أيضا تحت ولايتها الدبلوماسية على اطلاع بأوضاع رعاياها هناك "وحتى اللحظة سواء مقيمين او طلاب، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات بينهم ونحمد الله على ذلك ونتمنى للجميع السلامة"، حد تعبيره.

وأضاف بن مبارك انه تم انشاء نافذة، ورابط الكتروني خاص "لتسجيل بيانات مواطنينا هناك للتواصل معهم وحصر عددهم".

وأشار إلى أن "هناك تواصل دائم عبر سفارتنا في وارسو مع المواطنين المتواجدين على الأراضي الأوكرانية".

وتابع "بخصوص تامين مواطنينا وبعد اجتماع الجانب البولندي مع سفارات الدول المعتمدة ومنها سفارتنا بوارسو، تم تحديد آلية موحدة لمن يرغب في مغادرة الأراضي الأوكرانية الى جمهورية بولندا الصديقة كنقطة عبور الى بلد اقامته التي جاء منها او العودة الى بلادنا".

وأشار وزير الخارجية، الى تحديث هذه الإجراءات أولا بأول على موقع السفارة "التي تسمح لهم دخول الأراضي البولندية والبقاء فيها مدة لا تزيد عن 15 يوما للسفر الى الجهة التي يقيمون فيها.

وكانت السفارة اليمنية في بولندا أعلنت مساء الخميس عن التعليمات التي يتوجب على المواطنين اليمنيين في أوكرانيا التزامها لدخول الأراضي البولندية هربا من تداعيات الحرب التي شنتها روسيا صباح يوم أمس الخميس ضد جارتها الأوكرانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.