مجاميع مسلحة تقتحم مقر المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة المؤقتة عدن

اقتحمت مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الثلاثاء، المقر الرئيسي لحزب المؤتمر الشعبي العام في مينة "التواهي" بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية إن عناصر مسلحة تتبع ما يسمى بـ الحزام الأمني، قدمت على متن عدد من الأطقم الى حي "البنجسار"، في مديرية التواهي واقتحمت مقر حزب المؤتمر، وقامت بإغلاقه واختطاف حراسته.

وأَضافت المصادر أن مسلحي الانتقالي نهبوا عدداً من ممتلكات المقر وعبثوا في محتوياته.

وأدان حزب المؤتمر في بيان صادر عنه، عملية الاقتحام محملا محافظ العاصمة المؤقتة عدن "أحمد حامد لملس" والحزام الأمني وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة "مسؤولية سلامة وأمن أفراد حراسة المبنى"، مطالباً "بسرعة إخراج القوة المسلحة المقتحمة للمبنى"..

وقال حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن "بأسف بالغ أقدمت عناصر مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي مساء الثلاثاء الموافق 1 مارس 2022م على اقتحام مقر حزب المؤتمر الشعبي العام بالتواهي - عدن وبتوجيهات من محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس".

وأضاف في بيان له "نعبر عن استنكارنا وشجبنا الشديدين لهذا الفعل الذي يتعارض مع كل المبادئ والأعراف السياسية والديمقراطية ولا يمت لها بصلة".

وتابع: "إن قيام عناصر مسلحة ترافقها مدرعات عسكرية من الحزام الأمني باقتحام مقر حزب رسمي بقوة السلاح واعتقال أفراد حراسة المبنى يعتبر عملاً إجرامياً استفزازياً يقوض أسس وقواعد الديمقراطية التي قامت عليها الأحزاب السياسية السلمية في البلاد".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية