ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

الإرياني يدعو الحكومة اللبنانية لوقف تدخلات حزب الله في اليمن

دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الحكومة اللبنانية لوقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني.

ونشر الوزير الإرياني، على حسابه في تويتر، مقطع فيديو لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله وهو يعترف بتواجد ميليشياته في اليمن وسقوط قتلى منهم، حيث علق الإرياني قائلاً: "التدخل الصارخ في الشأن اليمني والدعم المباشر الذي يقدمه حزب الله اللبناني للمليشيا الحوثية واضح وجلي، ليس في مثل هذه التصريحات فقط، بل من خلال تواجد خبراء تطوير الصواريخ وصناعة الألغام والعبوات الناسفة والمدربين واحتضان الضاحية الجنوبية لإعلام للمليشيا من قناة المسيرة والساحات".

وفي تغريدة ثانية، كتب الإرياني: "ندعو الحكومة اللبنانية لوقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني وسحب خبراءه ومقاتليه من اليمن، ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه لميليشيات الحوثي بما فيها ايقاف قنوات التحريض والفتنة باعتبارها أنشطة عدائية ضد اليمن وخروج عن مبدأ النأي بالنفس الذي أعلنته لبنان إزاء أزمات المنطقة".

وكان البرلمان اللبناني قد منح الثقة مساء أمس الجمعة للحكومة الجديدة برئاسة سعد الحريري بناءً على البيان الوزاري الذي يقول بأن لبنان ينأى بنفسه عن صراعات المنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.