التحالف يوجه ضربات جوية لمعاقل الحوثي بصنعاء والأخير يدعو الى هدنة لـ3 أيام

نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء السبت، ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات منذ أكثر من سبع سنوات.

وقال التحالف في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) "أنه بدأ تنفيذ ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين بصنعاء".

وفي بيان ثانٍ أعلن التحالف أنه دمر مخزن أسلحة نوعية للحوثيين (لم يحدد نوعها) بمحيط ميناء الصليف في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأضاف أن "العملية جاءت بعد نقل المليشيا (الحوثيين) الأسلحة إلى الميناء"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق السبت، أمهل التحالف العربي، الحوثيين 3 ساعات لإخلاء مطار صنعاء الدولي (شمال) ومينائي الحديدة والصليف (غرب) من الأسلحة.

وكانت مليشيات الحوثي أعلنت، مساء السبت، تعليق الضربات ضد السعودية وعملياتها العسكرية داخل اليمن لمدة 3 أيام.

وأكدت على لسان رئيس مجلسها السياسي المدعو مهدي المشاط، استعدادها "لتحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي وثابت إذا التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي"، فيما لم يصدر على الفور تعليق من التحالف أو الحكومة اليمنية حول الأمر.

ومنذ الجمعة، صعدت جماعة الحوثي ضرباتها بواسطة الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة على منشآت حيوية في السعودية.

في المقابل، نفذ التحالف العربي، السبت، غارات جوية مكثفة على أهداف ومواقع للجماعة في العاصمة صنعاء (شمال) والحديدة (غرب).

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية