عصابة مسلحة تسطو على ملايين الريالات التابعة للغذاء العالمي في طور الباحة

أقدمت عصابة مسلحة اليوم الثلاثاء على نهب مبلغ 21 مليون تابع لبرنامج الغذاء العالمي بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج كان مخصصا للمستفيدين في بعض مناطق مديرية القبيطة.

وقالت مصادر إعلامية ان وكيل شركة الكريمي بسوق جولة عيريم بمديرية القبيطة عبدالله عبده الروح استلم مبلغ 21مليون من فرع شركة الكريمي بمديرية طور الباحة في الساعات الأولى ليوم الثلاثاء، وغادر بها على متن سيارته نحو سوق جولة عيريم وسط مديرية القبيطة .

وأشار إلى أن عصابة مسلحة اعترضته في وادي شعب الرابط بين مديريتي طور الباحة والقبيطة ونهبت المبلغ وكل ما بحوزتهم من جوالات هو و 3 من رفاقه بقوة السلاح، ولاذوا بالفرار .

وتأتي هذه الحادثة بعد ثلاثة أيام فقط من تعرض سيارة تابعة لإحدى المنظمات للنهب في مفرق الفرشة بالقرب من نقطة تابعة للحزام الأمني على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز وتم ارجاعها ، بعد ان تم إيقاف التحرك بواسطة برمجة الإلكترونية من قبل ادارة المنظمة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وشهدت مديرية طور الباحة وطرقها مؤخرًا انتشارًا كبيرًا لعصابات مسلحة تمارس أعمال التقطع والسطو على عابري طرق المديرية.

وخلال شهر أبريل/نيسان الجاري تم نهب 4 سيارات، منها اثنتين تعمل لدى منظمات دولية وأخرى لمواطنين مسافرين في الطريق الرئيسي الرابط بين لحج وتعز.

ووقعت تلك الحوادث على بعد مئات الأمتار من النقاط الأمنية والثكنات العسكرية المرابطة في نطاق المديرية حسب مصادر محلية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية