خروقات الحوثي مستمرة للهدنة وقوات الجيش ترصد 74 خرقاً يوم الثلاثاء

أكد الجيش الوطني ان مليشيا الحوثي الإيرانية تواصل خروقاتها للهدنة الأممية منذ الساعات الأولى لإعلانها في مختلف جبهات القتال، وطالت حتى الأعيان المدنية وتجمعات النازحين.

وقال الجيش في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قواته رصدت ارتكاب المليشيا الحوثية 74 خرقاً للهدنة يوم الثلاثاء (26 ابريل)، منها 31 خرقاً في جبهات محور تعز، و16 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و13 خرقاً في جبهات غرب حجة، و11 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و3 خروقات في جبهات القتال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وأضاف البيان أن المليشيا الحوثية استمرت في استهداف مواقع الجيش في الجبهات المذكورة بالمدفعية وبالعيارات المختلفة طوال ساعات الثلاثاء.

كما أحبطت قوات الجيش عدّة محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة في أوقات متفرقة باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب وفي أطراف شمير وإلى مناطق جنوب الجراحي بمحور حيس.

وأشار البيان إلى أن المليشيا الحوثية ضاعفت عمليات استحداث مواقع وخنادق باستخدام آليات شق الطرقات جنوب وغرب مارب وفي مناطق متفرقة بمحور حيس وفي مواقع بجبهة حرض غرب حجة بالإضافة إلى استمرار المليشيا في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد إلى جبهات الحديدة ومارب وحرض.

وفي الساعة 08:45 مساء جددت المليشيا الحوثية استهداف النازحين في عزلة الحناية غرب تعز بأسلحة رشاشة عيار 12.7، كما استهدفت القرى الآهلة بالسكّان المحررة حديثاً في محور حيس الساعة 11:45 مساء.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية