لهذا السبب رفضت مليشيات الحوثي استقبال اسراها وتنكرت لهم

كشفت مصادر إعلامية عن السبب الحقيقي لرفض مليشيا الحوثي استقبال أسراهم المفرج عنهم من قبل المملكة العربية السعودية، ووصلوا إلى صنعاء وعدن يوم أمس الجمعة.

وقالت المصادر إن المليشيات رفضت استقبال عشرات الأسرى، كانت قد أبلغت أهاليهم من قبل بوفاتهم، وسلمت إلى أسرهم أشلاء جثامين أخرى، وتم تشييعهم ودفنهم.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات سلمت أشلاء وأعضاء متفحمة، ولم يتمكن الأهالي من معرفتهم، كما تشترط المليشيات عدم فتح بعض التوابيت التي تحتوي على الاشلاء.

وكان ناشطون تحدثوا أن أسيرا حوثيا يدعى "عبدالله محمد الحباجري" من محافظة صعدة  اكتشف بعد ان أُفرج عنه بعد أن قضى أكثر من ٦ سنوات في الاسر أن المشرف المدعو "ابو عقيل الحمزي" قد اذاع انه قُتل وقام بالزاج من زوجته في اطار ما تدعيه المليشيات الحوثية حفاظا على زوجات الشهداء وهو الامر الذي شاع مؤخراً بشكل كبير في مناطق سيطرة المليشيات.

ويوم أمس الجمعة، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، إعادة 163 أسيرًا حوثيًا إلى اليمن، بينهم 9 أجانب سيتم تسليمهم إلى سفارات بلدانهم، فيما رفضت مليشيا الحوثي استقبالهم واعترفت بوجود 5 مقاتلين فقط ضمن الأسرى المفرج عنهم إلى جانب 4 صيادين، بحسب بيان لجنة الأسى التابعة للمليشيات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية