انطلاق اجتماعات عمّان بشأن فتح الطرقات في تعز

أعلن المبعوث الأممي الى اليمن هانس جرندبيرج اليوم الأربعاء، بدء اجتماعات بين ممثلي الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بشأن فك الحصار المفروض على مدينة تعز منذ 7 سنوات.

وقال جرندبيرج على تويتر: "يبدأ اليوم في العاصمة الأردنية عمّان الاجتماع بين ممثلي الحكومة اليمنية وأنصار الله حول فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى بموجب الهدنة تحت رعاية المبعوث الخاص إلى اليمن".

وكان وفد الحكومة اليمنية وصل في وقت سابق الى مطار علياء الدولي في الاردن للمشاركة في مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة حول فتح الطرق في تعز.

وفي مطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة.

كما تتضمن الهدنة الأممية السماح عقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل البلاد.

وأمس التقى رئيس الوزراء معين عبدالملك بممثلي الحكومة في تلك المفاوضات قبيل سفرهم الى عمان، وقدم لهم الملاحظات والتوجيهات مؤكدا على أهمية التركيز على رفع الحصار الحوثي الغاشم، مشيراً إلى ان مماطلة مليشيا الحوثي وتنصلها عن تنفيذ ما يخصها وفق الهدنة يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤوليتها في تسمية من يعرقل السلام ويعمق معاناة اليمنيين الإنسانية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية