يلتقي الرئيس السيسي وعددا من المسؤولين المصريين.. الرئيس العليمي يصل مصر مساء اليوم الجمعة

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة اليوم الجمعة، العاصمة المصرية القاهرة قادما من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية ستشمل أيضا قطر.

ويلتقي الرئيس رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة، أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وعددا من المسؤولين المصريين للبحث في العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، والمستجدات اليمنية، بما في ذلك الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، التي تزداد تفاقما مع تعنت المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

ويرافق فخامة الرئيس خلال الزيارة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس مجلس القيادة، والوفد المرافق، وزير التربية والتعليم الفني المصري الدكتور طارق شوقي رئيس بعثة الشرف المرافقة، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، وأعضاء السفارة الذين رحبوا بفخامة الرئيس، وأكدوا أهمية الزيارة للدفع بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين الى آفاق أرحب.

ولدى وصوله مطار القاهرة الدولي أعرب فخامة الرئيس رشاد العليمي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة جمهورية مصر العربية، التي كانت على الدوام خير الشقيق المدافع عن قضايا امتنا العربية والإسلامية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة بموقف جمهورية مصر العربية بقيادة أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الى جانب الشعب اليمني على كافة الأصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية.

وقال ان استضافة مصر الشقيقة لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وصولا الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

كما اشاد فخامته بالنهضة العمرانية، والخدمية التي تشهدها مصر على مختلف المستويات كواحدة من اكثر التجارب الملهمة في المنطقة، معربا عن امله بان تسهم الزيارة في الاستفادة من هذه الخبرات، اضافة الى التنسيق الامني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة والمخاطر التي تهدد امن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

ويرافق فخامة الرئيس ايضا، وفد رفيع يضم مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزراء الخارجية احمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والنقل عبدالسلام حميد، والصحة قاسم بحيبح، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة.

وغادر فخامة الرئيس في وقت سابق، العاصمة البحرينية المنامة بعد ثلاثة ايام من زيارة رسمية التقى خلالها اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعددا من المسؤولين البحرينيين ضمن جولة خارجية بدءا بدولة الكويت الشقيقة.

وكان في مقدمة مودعي فخامة الرئيس والوفد المرافق وزير الداخلية البحريني الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، رئيس بعثة الشرف، وعدد من كبار المسؤولين البحرينيين والسفير اليمني لدى المملكة الدكتور علي الاحمدي.

 

*سبأ

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية