أشاد بالتجربة الديمقراطية المصرية.. الرئيس العليمي يزور البرلمان المصري

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بالتجربة الديمقراطية المصرية الرائدة الدور الذي يمكن ان يلعبه البرلمانيون المصريون في دعم القضية اليمنية العادلة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الرئيس العليمي السبت الى مجلس النواب المصري، في ثاني ايام زيارته الرسمية الى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

واعرب العليمي خلال الزيارة عن سعادته بزيارة مجلس النواب المصري كمنارة للحوار، وصرح تشريعي عريق في المنطقة.

وكان رئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفي الجبالي، في استقبال فخامة الرئيس والوفد المرافق له من اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، وعثمان مجلي.

كما أشاد العليمي بموقف مصر التاريخي الى جانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري، عندما كان التجهيل، والخرافة، والفقر، والاستبداد، سلاح النظام الامامي لكبح التحاق اليمن بعصر الدولة والمواطنة المتساوية.

وقال الرئيس، "ان مشرو ع الامامة الجديد بثوب ولاية الفقية وشعار تصدير الثورة الخمينية اغرق البلاد بالحرب والدمار، ويحاول اعادة اليمن الى العهد البائد، وفوق ذلك الامعان بتمزيق نسيجه الاجتماعي ومحاولة سلخه عن كيانه العربي، وتحويله الى قاعدة تهديد لامن دول الجوار والملاحة العالمية".

واكد الرئيس التزامه واخوانه في مجلس القيادة الرئاسي، بالوقوف امام المشروع الايراني الفارسي التوسعي في المنطقة، محذرا البلدان العربية من ويلات هذا المشروع التخريبي.

وفي اللقاء تحدث عضوا مجلس القيادة الرئاسي، ووزير الخارجية احمد بن مبارك، عن اهمية دور البرلمان المصري في مناصرة مشروع استعادة الدولة اليمنية وانهاء الانقلاب، واثارة الاهتمام العالمي ازاء القضايا الملحة في هذا الملف، وفي المقدمة الحصار المفروض على مدينة تعز، و التداعيات المحتملة لانهيار خزان صافر النفطي.

كما تحدث عدد من رؤساء اللجان البرلمانية المصرية، الذين اكدوا ابقاء القضية اليمنية في صدارة اعمال المجلس، ومناصرتها في المحافل الاقليمية والدولية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية