رصد 185 خرقاً.. الجيش الوطني يعلن استشهاد وإصابة 20 جندياً في اعتداءات حوثية خلال الساعات الماضية

أعلن الجيش الوطني اليوم الاثنين استشهاد 5 من جوده وجرح 15 آخرين في خرق مليشيات الحوثي للهدنة الأممية المعلنة واعتداءاتها على مواقع الجيش في مختلف الجبهات.

وقال الحيش في بيان له أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران "ارتكبت (185) خرقاً للهدنة الأممية خلال يومي السبت والأحد (11- 12 يونيو) في جبهات الحديدة وتعز وحجة ومارب والجوف والضالع".

وأضاف بيان الجيش الذي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اطلع عليه "يني يمن" أن الخروقات الحوثية "وتوزّعت بين 51 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و37 خرقاً بجبهات محور تعز، و32 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و27 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و25 خرقاً جنوب وغرب وشمال مارب، و12 خرقاً في جبهات محافظة الجوف، وخرقاً واحداً في محور الضالع".

كما تنوّعت الخروقات الحوثية "بين إطلاق النار على مواقع الجيش في كافة الجبهات بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة وبالقنّاصة، ونتج عنها استشهاد 5 من أبطال الجيش وإصابة 15 آخرين".

ولفت البيان إلى أن مليشيات الحوثي عمدت الى "استحداث خنادق وتحصينات وشق طرقات فرعية (بالشيولات) غرب وشمال غرب مارب وشرق حزم الجوف، لليوم الثاني على التوالي، وكذا نشر طائرات مسيّرة استطلاعية في مختلف الجبهات".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية