الإعلام العسكري للقوات المشتركة: القبض على خلية إرهابية تابعة لمليشيات الحوثي في الساحل الغربي

تمكنت الأجهزة الأمنية، في الساحل الغربي يوم امس الاثنين، من القبض على خلية تابعة لما يُسمى "جهاز الأمن والمخابرات" الحوثية.

ووفقاً لبيان نشره الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، فإن عملية رصد ومتابعة استخباراتية دقيقة قادت إلى ضبط مسؤول الخلية المدعو "مهدي علي أحمد المرقشي"، وأربعة من أعضائها هم: (حمدي صالح العزيبي، وعوض محمد عوض، ومحمد علي المرقشي، وموسى مهدي المرقشي)، كما تواصل تعقب باقي المتورطين ضمن الخلية.

وأشار البيان إلى أن التحقيقات أكدت ارتباط الخلية -التى كانت تتخذ من إحدى العمائر المهجورة في مديرية حيس محافظة الحديدة مأوى لها- بضباط في ما يُسمى جهاز "الأمن والمخابرات" الحوثي.

وأوضح البيان أن التحقيقات أشارت إلى وجود مخطط للمليشيا الحوثية الإرهابية، كلفت الخلية بتنفيذه، عبر إثارة الخلافات داخل وحدات القوات المشتركة بالساحل الغربي.

وأقرت عناصر الخلية بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية والأنشطة المزعزعة للأمن والاستقرار في مديريات الساحل الغربي، خلال الأشهر الماضية" وفقا للبيان.

وكشفت التحقيقات أن الخلية كانت على تنسيق مع القيادي في صفوف مليشيا الحوثي المدعو فارس عريك والمدعو هيثم عريك (من أبناء منطقة المحجر شرقي المخا فارين من وجه العدالة) وأنها كانت تقوم بإيصال المنهوبات إليهما واستلام مبالغ مالية منهما.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية