ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحكومة تعلن فتح طرق رئيسية في تعز والضالع من طرف واحد

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الخميس، فتح طرق رئيسية في محافظات الضالع وتعز، من طرف واحد.

وقال الناطق باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، في تغريدة عبر تويتر، إن القوات المشتركة فتحت طريق (المخا- البرح- تعز) من طرف واحد.

وأضاف أن هذه المبادرة جاءت "بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتخفيف معاناة أبناء تعز".

ولفت إلى أن هذه الخطوة تُعد الثانية من نوعها بعد فتح القوات المشتركة طريق "حيس- الجراحي" الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز.

من جهته أعلن محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، فتح الطرق الرئيسية، الرابطة بين الضالع ومحافظتي إب وصنعاء الخاضعين لسيطرة الحوثيين من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين.

وقال صالح في تصريحات صحفية "نكرر ترحيبنا بالدعوات الأممية ونعلن للمرة الثالثة مبادرتنا بفتح الطرق الرئيسية الرابطة بين الضالع ومحافظات الشمال أمام المارة والمركبات".

وأضاف أن "الطرق باتت سالكة من جانبنا وكل الإجراءات والترتيبات باتت جاهزة للعبور من يومنا هذا الخميس ولا يوجد هناك أي عراقيل او موانع من جانبنا".

وأشار إلى أن هذه المبادرة من طرف واحد فيما الطرف الاخر هو المعرقل لهذه الخطوة حتى الساعة. مطالبا المبعوث الأممي بإلزام الحوثيين بالاستجابة للجهود الإنسانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.