الرئاسي اليمني يجدد حرصه على دعم جهود المبعوث الاممي لإحلال السلام والاستقرار في اليمن

وجدد مجلس القيادة الرئاسي، حرص الحكومة اليمنية على دعم جهود مبعوث الامم المتحدة، وكافة المساعي الاقليمية والدولية من اجل احلال السلام والاستقرار في اليمن، وتحقيق تطلعات شعبه في استعادة مؤسسات الدولة، وترسيخ انتمائه الى الحاضنة العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، في العاصمة المؤقتة عدن.

وناقش الاجتماع مستجدات الوضع في البلاد، و تطورات الحراك الدبلوماسي الاقليمي والدولي بشأن القضية اليمنية، اضافة الى نتائج الجولة الرئاسية الاخيرة في المنطقة.

واستمع المجلس من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى تقرير حول نتائج الجولة الرئاسية الاخيرة في المنطقة التي شملت الكويت، والبحرين، ومصر، وقطر، اضافة الى مستجدات المسار العاجل لاستيعاب واستخدام تعهدات الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة.

ووقف المجلس امام تقييم لمسار الهدنة الانسانية، وخروقاتها الواسعة من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، التي تؤكد تنصلها من كافة التزاماتها بموجب الاعلان الاممي، وخصوصا تلك المتعلقة بفتح معابر تعز والمحافظات الاخرى، وعدم صرف مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والمماطلة في انهاء معاناة الاسرى والمحتجزين، والتسويف في الاستجابة لجهود منع انهيار الناقلة صافر التي تهدد بكارثة بيئية كبرى.

وحذر المجلس من استمرار خروقات المليشيات الحوثية للهدنة الانسانية، وتراخي المجتمع الدولي عن ادانتها، والزامها بتنفيذ كافة بنودها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية