أول تدخل من المجلس الرئاسي تجاه قرية خبرة بالبيضاء التي تتعرض للإبادة الحوثية

في أول تدخل له، وجه مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، 21 تموز، 2022الحكومة بالتدخل العاجل لإغاثة سكان قرية خبزة المنكوبة بمحافظة البيضاء، بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية المحلية والدولية".

وقالت وكالة سبأ، إن المجلس أطلع خلال جلسته التي عقدت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي، أطلع على تقريرين من محافظ البيضاء والجهات الأمنية حول الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها المليشيات الحوثية في قرية خبزة المسالمة، بما في ذلك أحكام الحصار الخانق عليها ومنع الأهالي من الوصول إلى الخدمات الطبية والسلع الغذائية.

وناقش مجلس الرئاسة خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، التي خلفت عشرات الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح، بما في ذلك الألغام الأرضية المحرمة دولياً، وإغلاق الطرقات الحيوية لحركة المواطنين ونقل البضائع، ومواصلة التحشيد العسكري إلى مناطق التماس مع القوات المسلحة.

وكان قد حذر مجلس القيادة الرئاسي أمس الأربعاء من استمرار خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الإنسانية، وكذا تراخي المجتمع الدولي عن إدانتها، مشدداً على ضرورة إلزام المليشيا بتنفيذ كافة بنود الهدنة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية