أول رد حكومي على توقيف 3 مسؤولين في حضرموت

أكد مصدر حكومي مطلع أن أمر تعيين وإيقاف وكلاء المحافظة من اختصاص رئيس مجلس الرئاسة فقط ولا قيمة لأي قرارات من غير رئيس المجلس في هذا الخصوص في أول رد حكومي على توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بإيقاف 3 مسؤولين في المحافظة.

وكان محافظ حضرموت أصدر قرارا قضى بإيقاف وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري عن العمل إلى جانب مدير شركة النفط في الوادي والصحراء عبدالرحمن بلفاس الكثيري، إضافة إلى وكيل نيابة ساحل حضرموت القاضي شاكر محفوظ بنش.

 ووفقا لموقع صحيفة "صوت حضرموت" فقد صرح مصدر حكومي مطلع بأن ذلك التوجيه غير شرعي ولا يحق لغير رئيس المجلس القيادي الدكتور رشاد العليمي تعيين وإيقاف وكلاء المحافظة، مؤكدا بأن مثل تلك التوجيهات قد تدخل المحافظة في فراغ وتخبط إداري.

وأكد المصدر بأن الوكيل الكثيري سبق وقدّم استقالته مرتين للرئيس السابق هادي بسبب عدم العدالة في توزيع حصة النفط بين الوادي والساحل من قبل محافظ المحافظة، وقوبلت استقالته بالرفض مع وعود بحل مشكلة حصة الوادي، وهو الأمر الذي تكرر مع مجلس القيادة حيث قدّم الوكيل استقالته لرئيس المجلس القيادي الأمر الذي قوبل بالرفض والاستدعاء إلى عدن للقاء العليمي الذي وعد فيه الوكيل بوصول حصة وادي وصحراء حضرموت كاملة إلى البنك المركزي في سيئون.

وأشارت مصادر أخرى إلى ان المحافظ البحسني اعتبر ذلك "تجاوز إداري ومالي" ما دفعه إلى تهديد الوكيل عصام في اتصال هاتفي بإقالته وتوقيفه.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية