مقتل وجرح 3 مواطنين واختطاف 9 اخرين على يد مليشيات الحوثي في محافظة المحويت

قتل وأصيب 3 مواطنين ، فيما اختطف 9 آخرين، الثلاثاء، في حملة عسكرية نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية، على سكان محليين بمديرية شبام كوكبان شمال شرقي محافظة المحويت (غربي اليمن).

وأوضحت مصادر قبلية أن حملة عسكرية أرسلتها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، مساء الاثنين، فرضت حصاراً خانقا على أهالي قرية “حيفتين” في عزلة الضلاع الأعلى بمديرية شبام كوكبان، إثر خلاف على حفر بئر ماء.

وقالت المصادر إن الخلاف نشب بين أبناء قرية حيفتين وأبناء عزلة الأهجر إثر محاولة الطرف الثاني حفر بئر ماء في منطقة يدعي الطرف الأول أنها تقع في أملاكه.

وعلى خلفية ذلك دفعت المليشيا بقوة عسكرية قالت مصادر قبلية إن القيادي الحوثي حنين قطينة المعين من قبل المليشيا محافظا لمحافظة المحويت، يقف وراءها لغرض اجبار ابناء قرية “حيفتين” على الموافقة والسماح للطرف الآخر بحفر البئر.

وهاجمت القوة العسكرية، نهار الثلاثاء، أبناء قرية “حيفتين” وأطلقت الرصاص الحي على منازل المواطنين، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثالث، واختطفت 9 أشخاص بينهم إحدى وجاهات القرية إضافة إلى أخذ جثتي القتيلين.

وذكرت المصادر أن حالة التوتر ما تزال قائمة بين الطرفين، في ظل إصرار القيادي الحوثي “قطينة” على إدخال الحفار إلى منطقة النزاع وحفر البئر، وسط ترتيبات قبلية لمواجهة هذا التحدي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية